الماين كرافت 2023

 الماين كرافت هي لعبة رمل تم تطويرها بواسطة Mojang Studios. تم إنشاء اللعبة بواسطة Markus "Notch" Persson بلغة برمجة Java. بعد العديد من إصدارات الاختبار الخاصة المبكرة ، تم الإعلان عنها لأول مرة في مايو 2009 قبل إصدارها بالكامل في نوفمبر 2011 ، مع تنحي Notch وتولى Jens "Jeb" Bergensten التطوير. الماين كرافت هي لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا في التاريخ ، حيث تم بيع أكثر من 238 تحميل لعبة ماين كرافت 1.16 للجوال من ميديا فاير

الماين كرافت  2023



 مليون نسخة وما يقرب من 140 مليون لاعب نشط شهريًا اعتبارًا من عام 2021 وتم نقلها إلى   العديد من المنصات.




في الماين كرافت ، يستكشف اللاعبون عالمًا ممتلئًا ومُنشأًا من الناحية الإجرائية وثلاثي الأبعاد مع تضاريس لا نهائية تقريبًا وقد يكتشفون ويستخرجون المواد الخام والأدوات والعناصر الحرفية وبناء الهياكل وأعمال الحفر والآلات. اعتمادًا على وضع لعبتهم المختار ، يمكن للاعبين محاربة العصابات المعادية ، وكذلك التعاون مع أو التنافس ضد لاعبين آخرين في نفس العالم. تتضمن أوضاع اللعبة وضع البقاء على قيد الحياة (حيث يجب على اللاعبين اكتساب الموارد للبناء في العالم والحفاظ على الصحة) ووضعًا إبداعيًا (يتمتع فيه اللاعبون بموارد غير محدودة وإمكانية الوصول إلى الطيران). هناك أيضًا مجموعة متنوعة من المحتوى الذي ينشئه المستخدم ، مثل التعديلات والخوادم والجلود وحزم النسيج والخرائط المخصصة ، والتي تضيف آليات وإمكانيات تحميل لعبة ماين كرافت 1.16 للجوال من ميديا فاير جديدة للعبة.




تلقت الماين كرافت إشادة من النقاد ، وفازت بالعديد من الجوائز وتم الاستشهاد بها لاحقًا كواحدة من أعظم ألعاب الفيديو التي تم إنشاؤها على الإطلاق. لعبت وسائل التواصل الاجتماعي والمحاكاة الساخرة والتكييفات والبضائع واتفاقيات Minecon السنوية أدوارًا بارزة في تعميم اللعبة. تم استخدام اللعبة أيضًا في البيئات التعليمية لتعليم الكيمياء والتصميم بمساعدة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر. في عام 2014 ، اشترت Microsoft Mojang والملكية الفكرية الماين كرافت مقابل 2.5 مليار دولار أمريكي. تم أيضًا إجراء العديد من العروض العرضية ، بما في ذلك الماين كرافت: Story Mode و [i] الماين كرافت Dungeons و الماين كرافت  Earth و الماين كرافت Legends القادمة




اللعب


الماين كرافت هي لعبة رمل ثلاثية الأبعاد ليس لها أهداف مطلوبة لتحقيقها ، مما يتيح للاعبين قدرًا كبيرًا من الحرية في اختيار طريقة لعب اللعبة. ومع ذلك ، هناك نظام إنجاز ، [19] يُعرف باسم "التطورات" في إصدار Java للعبة ، و "الجوائز" على منافذ PlayStation. [20] تكون طريقة اللعب في منظور الشخص الأول بشكل افتراضي ، ولكن لدى اللاعبين خيار منظور الشخص الثالث. [21] يتكون عالم اللعبة من كائنات ثلاثية الأبعاد - مكعبات وسوائل بشكل أساسي ، ويطلق عليها عادةً "كتل" - تمثل مواد مختلفة ، مثل الأوساخ والحجر والخامات وجذوع الأشجار والمياه والحمم البركانية. تدور طريقة اللعب الأساسية حول التقاط هذه الأشياء ووضعها. يتم ترتيب هذه الكتل في شبكة ثلاثية الأبعاد ، بينما يمكن للاعبين التحرك بحرية حول العالم. يمكن للاعبين "تعدين" الكتل ثم وضعها في مكان آخر ، مما يمكنهم من بناء الأشياء. [22] وصف العديد من المعلقين نظام فيزياء اللعبة بأنه غير واقعي. تحتوي اللعبة أيضًا على مادة تسمى ريدستون ، والتي يمكن استخدامها لصنع أجهزة ميكانيكية بدائية ، ودوائر كهربائية  تحميل الماين كرافت تحميل لعبة ماين كرافت 1.16 للجوال من ميديا فاير ، وبوابات منطقية ، مما يسمح ببناء العديد من الأنظمة المعقدة.




يقف اللاعب الافتراضي ، ستيف ، على منحدر يطل على قرية في غابة. في المسافة ، توجد سلسلة جبال صغيرة. تغرب الشمس على اليمين ، فتتحول السماء إلى اللون الوردي والأزرق.


مثال على تضاريس الماين كرافت التي تم إنشاؤها من الناحية الإجرائية ، بما في ذلك القرية والجلد الافتراضي ستيف


عالم اللعبة غير محدود تقريبًا ويتم إنشاؤه من الناحية الإجرائية عندما يستكشفه اللاعبون ، باستخدام بذرة خريطة يتم الحصول عليها من ساعة النظام في وقت إنشاء العالم (أو يتم تحديدها يدويًا بواسطة اللاعب). [25] [26] [27] هناك قيود على الحركة العمودية ، لكن الماين كرافت تسمح بإنشاء عالم ألعاب كبير بلا حدود على المستوى الأفقي. بسبب المشكلات الفنية عند الوصول إلى مواقع بعيدة للغاية ، ومع ذلك ، هناك حاجز يمنع اللاعبين من الانتقال إلى مواقع تتجاوز 30 مليون كتلة من المركز. [j] [مصدر قديم] تحقق اللعبة هذا عن طريق تقسيم بيانات العالم إلى أصغر 16 من خلال 16 قسمًا تسمى "أجزاء" يتم إنشاؤها أو تحميلها فقط عندما يكون اللاعبون في الجوار. [25] ينقسم العالم إلى مناطق أحيائية تتراوح من الصحاري إلى الأدغال إلى حقول الثلج ؛ [28] [29] تشمل التضاريس السهول والجبال والغابات والكهوف والمسطحات المائية أو الحمم البركانية. يتبع نظام الوقت داخل  اللعبة دورة نهارية وليلية تحميل لعبة ماين كرافت 1.16 للجوال من ميديا فاير مع دورة كاملة واحدة تستمر لمدة 20 دقيقة في الوقت الفعلي.




عند بدء عالم جديد ، يجب على اللاعبين اختيار واحد من خمسة أوضاع للعبة ، بالإضافة إلى واحدة من أربع صعوبات ، تتراوح من "سلمي" إلى "صعب". تؤدي زيادة صعوبة اللعبة إلى تعرض اللاعب لمزيد من الضرر من الغوغاء ، فضلاً عن وجود تأثيرات أخرى خاصة بالصعوبة. على سبيل المثال ، تمنع الصعوبة السلمية مجموعات الغوغاء المعادية من التفريخ ، والصعوبة الشديدة تسمح للاعبين بالموت جوعاً إذا استنفد شريط الجوع لديهم. بمجرد تحديده ، يمكن تغيير الصعوبة ، لكن وضع اللعبة مغلق ولا يمكن تغييره إلا من خلال الغش.


يمتلك اللاعبون الجدد مظهرًا افتراضيًا تم اختياره عشوائيًا لشخصية ستيف أو أليكس ، [31] ولكن تم توفير خيار إنشاء أشكال مخصصة في عام 2010. [32] يواجه اللاعبون شخصيات مختلفة من غير اللاعبين تُعرف باسم الغوغاء ، مثل الحيوانات والقرويين والمخلوقات المعادية. يمكن البحث عن الغوغاء السلبيين ، مثل الأبقار والخنازير والدجاج ، بحثًا عن الطعام ومواد التصنيع. تتكاثر في النهار ، بينما تتكاثر الغوغاء المعادية - بما في ذلك العناكب الكبيرة والهياكل العظمية والزومبي - أثناء الليل أو في الأماكن المظلمة مثل الكهوف. بعض الغوغاء المعادية ، مثل الزومبي والهياكل العظمية والغرق (نسخ تحت الماء من الزومبي) ، تحترق تحت أشعة الشمس إذا لم يكن لديهم غطاء للرأس. المخلوقات الأخرى الفريدة في الماين كرافت تشمل الزاحف (مخلوق متفجر يتسلل إلى اللاعب) و enderman (مخلوق لديه القدرة على النقل الفوري وكذلك التقاط الكتل ووضعها). هناك أيضًا أنواع مختلفة من الغوغاء التي تفرخ في ظروف مختلفة ؛ على سبيل المثال ، تمتلك الزومبي أنواعًا مختلفة من القشور والغرق التي تفرخ في الصحاري والمحيطات ، على التوالي.




الماين كرافت لها بعدين بديلين إلى جانب Overworld (العالم الرئيسي): Nether and the End. العالم السفلي هو بعد عالم سفلي يشبه الجحيم يمكن الوصول إليه عبر بوابات سبج مبنية بواسطة لاعب ؛ يحتوي على العديد من الموارد الفريدة ويمكن استخدامه للسفر لمسافات كبيرة في Overworld ، نظرًا لأن كل كتلة يتم قطعها في العالم السفلي تعادل 8 كتل تم قطعها في Overworld. لا يمكن أن توجد المياه في الجحيم ، لأنها ستتبخر على الفور. يسكن الجحيم بشكل أساسي حشود تشبه الخنازير تُدعى Piglins ونظرائهم الزومبيين ، بالإضافة إلى حشود عائمة تشبه البالون تسمى ghasts. يمكن للاعب أيضًا بناء عصابة زعماء اختيارية تسمى The Wither من المواد الموجودة في Nether.






ويكي مصدر لديه نص أصلي متعلق بهذه المقالة:


نهاية القصيدة


يتم الوصول إلى النهاية عن طريق بوابات تحت الأرض في Overworld. يتكون من جزر تطفو فوق فراغ مظلم لا قاع له. [41] تنين رئيس يسمى Ender Dragon يحرس أكبر جزيرة مركزية. يؤدي قتل التنين إلى فتح الوصول إلى بوابة الخروج ، والتي عند إدخال إشارات نهاية اللعبة وقصيدة ("قصيدة النهاية") كتبها الروائي الأيرلندي جوليان جوف. وقد تستمر اللعبة إلى أجل غير مسمى. [44]




انماط اللعب


نمط التعايش


يحاول اللاعب صنع فأس حجري عن طريق وضع المواد المطلوبة في شبكة التصنيع ، وهي عبارة عن كتلة 3 × 3 من مساحات العناصر تحوم فوق المخزون القياسي ، المملوء بالعناصر الأخرى.


قائمة الصياغة في الماين كرافت ، تعرض وصفة صناعة الفأس الحجرية بالإضافة إلى بعض الكتل والعناصر الأخرى في مخزون اللاعب


في وضع البقاء على قيد الحياة ، يتعين على اللاعبين جمع الموارد الطبيعية مثل الخشب والحجر الموجود في البيئة من أجل صنع كتل وعناصر معينة. اعتمادًا على الصعوبة ، تفرخ الوحوش في مناطق أكثر قتامة خارج نطاق معين من الشخصية ، مما يتطلب من اللاعبين بناء ملجأ في الليل. يحتوي الوضع أيضًا على شريط صحي يتم استنفاده بهجمات الغوغاء والسقوط والغرق والسقوط في الحمم البركانية والاختناق والجوع وأحداث أخرى. لدى اللاعبين أيضًا شريط جوع ، والذي يجب إعادة تعبئته بشكل دوري عن طريق تناول الطعام داخل اللعبة (إلا في حالة الصعوبة السلمية). [45] [46] إذا تم استنفاد شريط الجوع ، سيتوقف الشفاء التلقائي وستستنفد الصحة في النهاية. تتجدد الصحة عندما يعاني اللاعبون من جوع ممتلئ تقريبًا أو عندما يواجهون صعوبة  سلمية بشكل  مستمر.




يمكن للاعبين صياغة مجموعة متنوعة من العناصر في الماين كرافت. تشمل العناصر القابلة للتصنيع الدروع التي تخفف الضرر الناجم عن الهجمات ؛ الأسلحة (مثل السيوف أو الفؤوس) ، والتي تسمح بقتل الوحوش والحيوانات بسهولة أكبر ؛ والأدوات (مثل الفؤوس أو المعاول) ، التي تكسر أنواعًا معينة من الكتل بسرعة أكبر. تحتوي بعض العناصر على طبقات متعددة اعتمادًا على المواد المستخدمة في صنعها ، حيث تكون العناصر ذات المستوى الأعلى أكثر فعالية ومتانة. يمكن للاعبين بناء الأفران التي يمكنها طهي الطعام ومعالجة الخامات وتحويل المواد إلى مواد أخرى. [48] يمكن للاعبين أيضًا تبادل البضائع مع أحد القرويين (NPC) من خلال نظام تجاري ، والذي يتضمن تداول الزمرد لسلع مختلفة والعكس صحيح.




تحتوي اللعبة على نظام جرد يسمح للاعبين بحمل عدد محدود من العناصر. [50] عند الموت ، يتم إسقاط العناصر الموجودة في قوائم جرد اللاعبين ما لم يتم إعادة تكوين اللعبة بحيث لا تفعل ذلك. ثم يعيد اللاعبون الظهور عند نقطة تفرخهم ، والتي تكون افتراضيًا هي المكان الذي يظهر فيه اللاعبون لأول مرة في اللعبة ويمكن إعادة تعيينهم بالنوم في سرير [51] أو باستخدام مرساة إعادة النشر. [52] يمكن استعادة العناصر التي تم إسقاطها إذا تمكن اللاعبون من الوصول إليها قبل أن تختفي أو تتلاشى بعد 5 دقائق. قد يكتسب اللاعبون نقاط خبرة عن طريق قتل الغوغاء واللاعبين الآخرين والتعدين وصهر الخامات وتربية الحيوانات وطهي الطعام. يمكن بعد ذلك إنفاق الخبرة على سحر الأدوات والدروع والأسلحة. [30] العناصر المسحورة بشكل عام أقوى ، أو تدوم لفترة أطول ، أو لها تأثيرات خاصة أخرى. [30]




الوضع الإبداعي


في الوضع الإبداعي ، يمكن للاعبين الوصول إلى جميع الموارد والعناصر الموجودة في اللعبة تقريبًا من خلال قائمة المخزون ويمكنهم وضعها أو إزالتها على الفور. يمكن للاعبين تبديل القدرة على الطيران بحرية حول عالم اللعبة كما يحلو لهم ، ولا تتعرض شخصياتهم لأي ضرر ولا تتأثر بالجوع. يساعد وضع اللعبة اللاعبين على التركيز على بناء وإنشاء مشاريع من أي حجم دون إزعاج.




أوضاع اللعبة الأخرى


تتضمن الماين كرافت أوضاع لعب أخرى مثل وضع المتفرج ، والذي يسمح للاعبين بالتحليق عبر الكتل. وضع المتشددين هو أحد أوضاع البقاء على قيد الحياة ، حيث يمكن للاعب ، عند الموت ، مشاهدة العالم فقط في وضع المتفرج أو العودة إلى قائمة اللعبة. هذا متاح فقط في إصدار Java ، ومع ذلك. وضع المغامرة هو أحد أوضاع البقاء على قيد الحياة مع القيود المحتملة التي أضافها منشئ الخريطة. [56] [57] [58]




متعددة


انظر أيضًا: خادم ماين كرافت


تتيح لعبة Multiplayer في الماين كرافت للاعبين المتعددين التفاعل والتواصل مع بعضهم البعض في عالم واحد. وهي متوفرة من خلال لعبة متعددة اللاعبين مباشرة ، ولعب عبر شبكة LAN ، وشاشة مقسمة محلية (وحدة تحكم فقط) ، وخوادم (يستضيفها اللاعب وتستضيفها الشركة). [59] يمكن للاعبين تشغيل خوادمهم الخاصة أو استخدام مزود استضافة أو الاتصال مباشرة بلعبة لاعب آخر عبر Xbox Live. تتمتع عوالم اللاعب الفردي بدعم شبكة المنطقة المحلية ، مما يسمح للاعبين بالانضمام إلى عالم على أجهزة كمبيوتر متصلة محليًا بدون إعداد خادم. يتم توجيه خوادم الماين كرافت متعددة اللاعبين بواسطة مشغلي الخوادم ، الذين لديهم إمكانية الوصول إلى أوامر الخادم مثل ضبط الوقت من اليوم ونقل اللاعبين عن بعد. يمكن للمشغلين أيضًا وضع قيود تتعلق بأسماء المستخدمين أو عناوين IP المسموح أو غير المسموح لهم بدخول الخادم. [59] تحتوي الخوادم متعددة اللاعبين على مجموعة واسعة من الأنشطة ، مع وجود قواعد وعادات فريدة لبعض الخوادم. الخادم الأكبر والأكثر شهرة هو Hypixel ، والذي تمت زيارته من قبل أكثر من 14 مليون لاعب فريد. [61] [62] يمكن تمكين قتال اللاعب مقابل اللاعب (PvP) للسماح بالقتال بين اللاعبين. [63] تحتوي العديد من الخوادم على مكونات إضافية مخصصة تسمح بإجراءات غير ممكنة في العادة.




ماين كرافت العوالم


في عام 2013 ، أعلن Mojang عن الماين كرافت Realms ، وهي خدمة استضافة خادم تهدف إلى تمكين اللاعبين من تشغيل ألعاب الخادم متعددة اللاعبين بسهولة وأمان دون الحاجة إلى إعداد ألعاب خاصة بهم. على عكس الخادم القياسي ، يمكن للاعبين المدعوين فقط الانضمام إلى خوادم Realms ، ولا تستخدم هذه الخوادم عناوين IP. الماين كرافت: يمكن لمالكي خادم Java Edition Realms دعوة ما يصل إلى عشرين شخصًا للعب على خادمهم ، مع ما يصل إلى عشرة لاعبين عبر الإنترنت في المرة الواحدة. يمكن لمالكي خوادم الماين كرافت Realms دعوة ما يصل إلى 3000 شخص للعب على الخادم الخاص بهم ، مع ما يصل إلى عشرة لاعبين عبر الإنترنت في وقت واحد. الماين كرافت: لا تدعم خوادم Java Edition Realms المكونات الإضافية التي صنعها المستخدم ، ولكن يمكن للاعبين تشغيل خرائط الماين كرافت المخصصة. [67] تدعم خوادم الماين كرافت Realms الوظائف الإضافية التي صنعها المستخدم ، وحزم الموارد ، وحزم السلوك ، وخرائط الماين كرافت المخصصة. في معرض Electronic Entertainment Expo 2016 ، تمت إضافة دعم اللعب عبر الأنظمة الأساسية بين أنظمة التشغيل Windows 10 و iOS و Android عبر Realms بدءًا من يونيو 2016 ، [68] مع دعم Xbox One و Nintendo Switch ليأتي لاحقًا في عام 2017 ، [69] و دعم أجهزة الواقع الافتراضي. في 31 يوليو 2017 ، أصدر Mojang الإصدار التجريبي من التحديث الذي يسمح باللعب عبر الأنظمة الأساسية. [70] تم إصدار دعم Nintendo Switch لـ Realms في يوليو 2018. [71]




التخصيص


انظر أيضًا: تعديل الماين كرافت




مصهر داخل مبنى المصلحين النموذجيين


يتكون مجتمع التعديل من المعجبين والمستخدمين والمبرمجين الخارجيين. باستخدام مجموعة متنوعة من واجهات برامج التطبيقات التي نشأت بمرور الوقت ، فقد أنتجوا مجموعة متنوعة من المحتوى القابل للتنزيل لـ الماين كرافت ، مثل التعديلات وحزم النسيج والخرائط المخصصة. تعديلات على كود الماين كرافت ، تسمى mods ، تضيف مجموعة متنوعة من تغييرات اللعب ، بدءًا من الكتل والعناصر والغوغاء الجديدة إلى مجموعات كاملة من الآليات. يعد مجتمع التعديل مسؤولاً عن إمداد كبير من التعديلات من تلك التي تعزز طريقة اللعب ، مثل الخرائط المصغرة ، [74] ونقاط الطريق ، وعدادات المتانة ، [75] إلى تلك التي تضيف إلى عناصر اللعبة من ألعاب الفيديو والوسائط الأخرى. بينما تم تطوير مجموعة متنوعة من أطر التعديل بشكل مستقل عن طريق الهندسة العكسية للكود ، فقد عزز Mojang أيضًا Vanilla الماين كرافت بأطر رسمية للتعديل ، مما يسمح بإنتاج حزم موارد أنشأها المجتمع ، والتي تغير عناصر معينة من اللعبة بما في ذلك القوام والأصوات. يمكن للاعبين أيضًا إنشاء "خرائط" خاصة بهم (ملفات حفظ العالم المخصص) والتي غالبًا ما تحتوي على قواعد وتحديات وألغاز ومهام محددة ومشاركتها للآخرين للعبها. [77] أضاف Mojang وضع المغامرة في أغسطس 2012 [78] و "كتل الأوامر" في أكتوبر 2012 ، [79] والتي تم إنشاؤها خصيصًا للخرائط المخصصة في إصدار Java. تسمح حزم البيانات ، التي تم تقديمها في الإصدار 1.13 من إصدار Java Edition ، بمزيد من التخصيص ، بما في ذلك القدرة على إضافة التطورات الجديدة ، والأبعاد ، والوظائف ، وجداول النهب ، والمسندات ، والوصفات ، والهياكل ، والعلامات ، وإعدادات الجيل العالمي ، والمناطق الحيوية‌. [80] [ 81]




يدعم إصدار Xbox 360 المحتوى القابل للتنزيل والمتوفر للشراء عبر متجر ألعاب Xbox ؛ تحتوي حزم المحتوى هذه عادةً على مظاهر أحرف إضافية. [82] تلقت لاحقًا دعمًا لحزم النسيج في تحديثها الثاني عشر أثناء تقديم "حزم المزج" ، والتي تجمع بين حزم النسيج وحزم الجلد والتغييرات في أصوات اللعبة والموسيقى وواجهة المستخدم. تم إصدار أول حزمة مزج (وبالتبعية ، أول حزمة نسيج) لإصدار Xbox 360 في 4 سبتمبر 2013 ، وكان موضوعها بعد امتياز Mass Effect. على عكس إصدار Java Edition ، فإن إصدار Xbox 360 لا يدعم التعديلات التي صنعها اللاعب أو الخرائط المخصصة. [85] تم إصدار حزمة موارد ترويجية متبادلة على أساس امتياز Super Mario من Nintendo لإصدار Wii U Edition في جميع أنحاء العالم في 17 مايو 2016. [86] تم الإعلان عن حزمة مزج مبنية على Fallout لإصدارها في إصدار Wii U Edition. في أبريل 2018 ، تم اكتشاف برامج ضارة في العديد من أشكال الماين كرافت التي صنعها المستخدمون والتي يمكن تنزيلها لاستخدامها مع إصدار Java للعبة. [88] [89] صرحت أفاست أن ما يقرب من 50000 حساب أصيبوا بالفيروس ، وعند تفعيل البرنامج الضار سيحاول إعادة تهيئة القرص الصلب للمستخدم. قام Mojang على الفور بتصحيح المشكلة ، وأصدر بيانًا ينص على أن "الكود لن يتم تشغيله أو قراءته بواسطة اللعبة نفسها" ، [88] ولن يتم تشغيله إلا عند فتح الصورة التي تحتوي على الجلد نفسه.




في يونيو 2017 ، أصدر Mojang تحديثًا يُعرف باسم "تحديث الاكتشاف" لإصدار Bedrock من اللعبة. [91] يشتمل التحديث على خريطة جديدة ، ووضع لعبة جديد ، و "السوق" ، وكتالوج للمحتوى الذي ينشئه المستخدم والذي يمنح منشئي الماين كرافت "طريقة أخرى لكسب عيشهم من اللعبة" ، والمزيد. [92] [93] [ 94]




قبل طرح لعبة الماين كرافت ، كان Markus "Notch" Persson مطور ألعاب مع King حتى مارس 2009 ، في ذلك الوقت كان يخدم معظم ألعاب المتصفح ، حيث تعلم خلالها عددًا من لغات البرمجة المختلفة. كان يصمم ألعابه الخاصة خلال ساعات فراغه في المنزل ، غالبًا بناءً على الإلهام الذي وجده من الألعاب الأخرى ، وشارك كثيرًا في منتديات TIGSource للمطورين المستقلين. أحد هذه المشاريع الشخصية كان يسمى "RubyDung" ، وهي لعبة بناء قاعدة مستوحاة من Dwarf Fortress ، ولكن باعتبارها لعبة ثلاثية الأبعاد متساوية القياس مثل RollerCoaster Tycoon. كان قد صنع بالفعل مخطط نسيج ثلاثي الأبعاد لنموذج أولي آخر للعبة الزومبي كان قد بدأ بمحاولة محاكاة أسلوب Grand Theft Auto: Chinatown Wars. من بين الميزات في "RubyDung" التي اكتشفها كانت طريقة عرض الشخص الأول المشابهة لـ Dungeon Keeper ولكن في ذلك الوقت ، شعر أن الرسومات كانت شديدة البيكسل وأهملت هذا الوضع. [97] [98] في حوالي مارس 2009 ، غادر بيرسون كينج وانضم إلى جالبوم ، لكنه استمر في العمل على نماذجه الأولية. [99] [98] [100]




إن Infiniminer ، لعبة تعدين ذات نهايات مفتوحة قائمة على الكتل صدرت لأول مرة في أبريل 2009 ، أثارت إلهام بيرسون لكيفية المضي قدمًا في لعبة RubyDung. أثر Infiniminer بشكل كبير على الأسلوب المرئي للعبة ، بما في ذلك إعادة وضع الشخص الأول ، والأسلوب البصري "الممتلئ" وأساسيات بناء الكتل. ومع ذلك ، على عكس Infiniminer ، أراد بيرسون أن تمتلك الماين كرافت عناصر RPG.




تم تطوير الإصدار الأصلي من الماين كرافت ، المعروف الآن باسم Java Edition ، لأول مرة في مايو 2009. أصدر بيرسون مقطع فيديو تجريبيًا على YouTube لنسخة مبكرة من الماين كرافت. أكمل بيرسون البرنامج الأساسي لماين كرافت خلال عطلة نهاية الأسبوع في ذلك الشهر وتم إصدار اختبار خاص على TigIRC في 16 مايو 2009. [103] تم إصدار اللعبة للجمهور لأول مرة في 17 مايو 2009 كإصدار تطويري على منتديات TIGSource. قام بيرسون بتحديث اللعبة بناءً على التعليقات الواردة من المنتديات. [95] [105] أصبحت هذه النسخة فيما بعد تُعرف باسم النسخة الكلاسيكية. تم إصدار المزيد من مراحل التطوير التي أُطلق عليها اسم اختبار البقاء ، وإنديف ، وإنفيديف في عامي 2009 و 2010. [98]




تم إصدار أول تحديث رئيسي ، أطلق عليه اسم ألفا ، في 30 يونيو 2010. [107] [108] على الرغم من أن بيرسون احتفظ بوظيفة يومية مع Jalbum.net في البداية ، إلا أنه استقال لاحقًا من أجل العمل في الماين كرافت بدوام كامل مع توسع مبيعات إصدار ألفا من اللعبة. واصل بيرسون تحديث اللعبة بالإصدارات الموزعة على المستخدمين تلقائيًا. تضمنت هذه التحديثات عناصر جديدة وكتلًا جديدة وحشودًا جديدة ووضع البقاء على قيد الحياة وتغييرات في سلوك اللعبة (مثل كيفية تدفق المياه). لدعم تطوير الماين كرافت ، أنشأ بيرسون شركة ألعاب فيديو ، Mojang ، بالأموال المكتسبة من اللعبة. شمل مؤسسو Mojang جاكوب بورسر ، أحد زملاء بيرسون في العمل من كينج ، وكارل مانه ، الرئيس التنفيذي لشركة ألبوم. [95]




في 11 ديسمبر 2010 ، أعلن بيرسون أن الماين كرافت كانت تدخل مرحلة الاختبار التجريبي في 20 ديسمبر 2010. [113] وذكر كذلك أن إصلاحات الأخطاء وجميع التحديثات التي سبقت الإصدار بما في ذلك الإصدار ستظل مجانية. خلال فترة التطوير ، وظفت موجانغ عدة موظفين جدد للعمل في المشروع.




أخرج Mojang اللعبة من الإصدار التجريبي وأصدر النسخة الكاملة في 18 نوفمبر 2011. [116] في 1 ديسمبر 2011 ، تولى Jens "Jeb" Bergensten السيطرة الإبداعية الكاملة على الماين كرافت ، ليحل محل بيرسون كمصمم رئيسي. في 28 فبراير 2012 ، أعلن Mojang أنهم استأجروا مطوري واجهة برمجة تطبيقات مطور "Bukkit" الشهير لـ الماين كرافت ، [63] لتحسين دعم الماين كرافت لتعديلات الخادم. شمل هذا الاستحواذ أيضًا على Mojang على ما يبدو امتلاك الملكية الكاملة لخادم CraftBukkit الذي يتيح استخدام Bukkit ، [119] على الرغم من صحة هذا الادعاء بسبب وضعه كمشروع مفتوح المصدر مع العديد من المساهمين ، المرخص بموجب GNU الرخصة العامة العامة والرخصة العامة الصغرى. [120]




في 15 سبتمبر 2014 ، أعلنت Microsoft عن صفقة بقيمة 2.5 مليار دولار لشراء Mojang ، إلى جانب ملكية الماين كرافت للملكية الفكرية. اقترح بيرسون الصفقة عندما نشر تغريدة يطلب فيها من إحدى الشركات شراء حصته من اللعبة بعد تلقيه انتقادات لفرض شروط في اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي للعبة (EULA) ، والتي كانت موجودة في اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي في السنوات الثلاث السابقة. . [124] [125] [126] وفقًا لبيرسون ، تلقى الرئيس التنفيذي لشركة Mojang Carl Manneh مكالمة من مسؤول تنفيذي في Microsoft بعد فترة وجيزة من التغريدة ، يسأل عما إذا كان بيرسون جادًا بشأن الصفقة. كما تم الاتصال بموجانغ من قبل شركات أخرى بما في ذلك Activision Blizzard و Electronic Arts. تم التحكيم في الصفقة مع Microsoft في 6 نوفمبر 2014 وأدت إلى أن يصبح بيرسون واحدًا من "مليارديرات العالم" فوربس. [127] [128] [129] [126]




منذ الإصدار الأول الكامل من الماين كرافت ، الذي أطلق عليه اسم "Adventure Update" ، تم تحديث اللعبة باستمرار بالعديد من التحديثات الرئيسية ، وهي متاحة مجانًا للمستخدمين الذين اشتروا اللعبة بالفعل. [130]


ماين كرافت التعليم


الماين كرافت Education (المعروفة باسم الماين كرافت: Education Edition حتى ديسمبر 2022) [164] هي نسخة تعليمية من اللعبة ، مصممة خصيصًا للاستخدام في المؤسسات التعليمية مثل المدارس ، ومبنية من قاعدة بيانات Bedrock Edition. وهو متوفر على أنظمة تشغيل Windows 10 و MacOS و iPadOS و ChromeOS. [165] [166] يتضمن حزمة موارد الكيمياء ، [167] تتوفر خطط دروس مجانية على الإنترنت ، وتطبيقين مصاحبين مجانيين: توصيل الكود ووضع الفصل الدراسي. [168]




تم إجراء اختبار تجريبي أولي بين 9 يونيو و 1 نوفمبر 2016. [169] تم إصدار اللعبة الكاملة بعد ذلك على نظامي التشغيل Windows 10 و MacOS في 1 نوفمبر 2016. [170] في 20 أغسطس 2018 ، أعلنت Mojang أنها ستقدم الإصدار التعليمي إلى iPadOS في خريف 2018. وتم إصداره في App Store في 6 سبتمبر 2018. [171] في 27 مارس 2019 ، أُعلن أنه سيتم تشغيله بواسطة JD.com في الصين. في 26 يونيو 2020 ، تم توفير إصدار تجريبي عام للإصدار التعليمي لأجهزة Chromebook المتوافقة مع متجر Google Play. تم إصدار اللعبة الكاملة لمتجر Google Play لأجهزة Chromebook في 7 أغسطس 2020. [166]






ماين كرافت الصين


في 20 مايو 2016 ، تم الإعلان عن الماين كرافت China كإصدار محلي للصين ، حيث تم إصداره بموجب اتفاقية ترخيص بين NetEase و Mojang. تم إصدار إصدار الكمبيوتر الشخصي للاختبار العام في 8 أغسطس 2017. تم إصدار إصدار iOS في 15 سبتمبر 2017 ، وتم إصدار إصدار Android في 12 أكتوبر 2017. [174] [175] [176] يعتمد إصدار الكمبيوتر الشخصي على إصدار Java الأصلي ، بينما يعتمد إصدار iOS و Android للجوال على إصدار Bedrock. النسخة مجانية للعب وتضم أكثر من 300 مليون لاعب بحلول نوفمبر 2019. [177]






إصدارات أخرى للكمبيوتر الشخصي


بصرف النظر عن الماين كرافت: Java Edition ، هناك إصدارات أخرى من الماين كرافت للكمبيوتر الشخصي ، بما في ذلك الماين كرافت لنظام التشغيل Windows و الماين كرافت Classic و الماين كرافت 4K وإصدار لـ Raspberry Pi.




الماين كرافت لنظام التشغيل Windows


الماين كرافت لنظام التشغيل Windows حصري لأنظمة تشغيل Microsoft Windows 10 و Windows 11. تم إطلاق الإصدار التجريبي لنظام التشغيل Windows 10 في متجر Windows في 29 يوليو 2015. [178]




بعد ما يقرب من عام ونصف في النسخة التجريبية ، أصدرت Microsoft لعبة الماين كرافت لنظام التشغيل Windows بالكامل في 19 ديسمبر 2016. أطلق هذا الإصدار اسم "Ender Update" ، وقد طبق هذا الإصدار ميزات جديدة لهذا الإصدار من الماين كرافت مثل القوالب العالمية والحزم الإضافية. [179 ] هذا الإصدار لديه القدرة على اللعب مع أصدقاء Xbox Live ، ولعب اللاعبين المتعددين المحليين مع مالكي الماين كرافت على منصات Bedrock الأخرى. تشمل الميزات الأخرى القدرة على استخدام أنظمة تحكم متعددة مثل لوحة الألعاب أو لوحة المفاتيح أو شاشة اللمس (لأجهزة Microsoft Surface والأجهزة الأخرى التي تعمل باللمس). تم تنفيذ دعم الواقع الافتراضي ، بالإضافة إلى القدرة على تسجيل لقطات الشاشة والتقاطها داخل اللعبة عبر GameDVR المدمج في Windows. [180]




اعتبارًا من 7 يونيو 2022 ، تم دمج إصدارات Java و Bedrock من الماين كرافت لنظام التشغيل Windows في عنوان واحد للشراء ؛ أولئك الذين يمتلكون إصدارًا واحدًا سيحصلون تلقائيًا على حق الوصول إلى الإصدار الآخر. وإلا فإن كلا وضعي اللعبة سيظلان منفصلين.




ماين كرافت 4K


الماين كرافت 4K هي نسخة مبسطة من الماين كرافت شبيهة بالإصدار الكلاسيكي الذي تم تطويره لمسابقة برمجة ألعاب Java 4K "بطريقة أقل من 4 كيلوبايت". الخريطة نفسها محدودة - تتكون من كتل 64 × 64 × 64 - ويتم إنشاء نفس العالم في كل مرة. يقيد اللاعبون بوضع أو تدمير الكتل المكونة من العشب والأوساخ والحجر والخشب والأوراق والأجر.





فطيرة التوت


تم الكشف رسميًا عن نسخة من الماين كرافت لـ Raspberry Pi في Minecon 2012. تستند Pi Edition إلى إصدار ألفا من Pocket Edition مع إمكانية إضافية لاستخدام أوامر نصية لتحرير عالم اللعبة. يمكن للاعبين فتح كود اللعبة واستخدام لغة برمجة بايثون لمعالجة الأشياء في عالم اللعبة. يتضمن أيضًا واجهة برمجة تطبيقات البرمجة النصية لتعديل اللعبة ، وبرنامج الخادم للاعبين المتعددين. تم تسريب اللعبة في 20 ديسمبر 2012 ، ولكن سرعان ما تم إيقافها. تم إصداره رسميًا في 11 فبراير 2013. [186] توقف Mojang عن تقديم تحديثات لـ الماين كرافت: Raspberry Pi Edition في عام 2016. تم تثبيته مسبقًا على 

نظام Raspberry Pi OS ويمكن تنزيله مجانًا من موقع الماين كرافت الرسمي. [187].


read also : 


how to find diamonds minecraft 2023 ?

Post a Comment

Previous Post Next Post

Contact Form